azmeel loadingجارى التحميل
اضغط لتجاوز الانتظار
شقق للبيع بالتقسيط, عقارات للبيع بالتقسيط

أغلب الإعلانات من حولنا الآن تركز على الإعلانات العاطفية

الإعلان هو العنصر الأول من أربع عناصر أساسية تحتاجها للترويج لأي منتج أو خدمة، فالإعلان ببساطة يعتمد على مصدر يمتليء بالزحام، المرغوب بالنسبة لك، أو بمعنى آخر مناسب لما تقدمه من خدمات ومنتجات، عليك أن تقوم باستئجار هذا المصدر المزدحم مقابل مبلغ من المال، وهدف هذا الإعلان الأول والأهم منذ بدء هذا العلم التسويقي هو عمل نوع من تعريف الناس بالمنتج أو الخدمة، وهو ما يُعرف بـ Brand Awareness.

هناك شقين لأي خطة إعلانية تقوم بإعدادها: الشق الأول، هو إتمام الاستراتيجية الإعلانية المناسبة للشريحة المستهدفة  Advertising Message ، والشق الثاني، والذي لا يحتمل كثير من الإبداع والمجهود بقدر ما ينظر لما معك من أموال وقدرات تمويلية وتفاوضية قوية، وهو الذي يتعلق بحجز المساحات الإعلانية، بمعنى آخر أنك تنتهي من تطوير الإعلان ثم تبحث عن الأماكن أو المصادر المزدحمة بالشريحة المستهدفة، فتضع فيها هذا الإعلان.

أما عن أنواع الرسائل الإعلانية التي تستخدمها، فهم عدة أنواع، سنتحدث عن الأشهر منهم، وهم الرسالة العاطفية، والرسالة العقلانية أو المنطقية، وسنتكلم اليوم عن الرسالة العاطفية، وكيفية القيام بها باحترافية.

ستلاحظ أن معظم الإعلانات من حولنا الآن تركز على الإعلانات العاطفية، لأكثر من سبب، أولًا: لأن كثير جدًا من الإعلانات هي إعلانات تذكيرية، ولماذا تستخدم الإقناع والمنطق لكي تُذكّر الناس؟ وبالتالي تحتاج الشركات في هذا النوع من الإعلانات لرسالة تعتمد على خلق فكرة فكاهية مثلًا، أو استخدام مصدر إعلاني لكي يُذكرنا بالخدمة أو المنتج.

السبب الآخر لاعتماد الشركات بشكل مكثف على الرسائل العاطفية هو (الموضة) المنتشرة الآن بين المعلنين فى استخدامهم لأسلوب  Life Style Message، وفيه تخلق الشركة في الإعلان أسلوب حياة يناسب الشريحة المستهدفة، هذه الشريحة هي في الأصل تدخل في أسلوب الحياة هذا  أو تتمنى أن تعيش فيه.

ويُعد الأسلوب الأكثر ذكاء مما سبق أن تستخدم الروابط السلبية أو الإيجابية بجانب الأسباب وسرد المنافع والمزايا، وهو ما يُعرف باستخدام الأسلوب العاطفي ومزاياه مع استخدام الأسلوب المنطقي أو العقلاني.

مشاريع متاحة